المدير التنفيذي لجيدكو: المفرق واجهة المثلث التصديري الاستراتيجي للمملكة

أكد المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) عبد الفتاح الكايد، أن الموقع الاستراتيجي لمحافظة المفرق على المثلث البري التصديري الأردني يكسبها أهمية كبيرة، اقتصاديا واستثماريا لإقامة مشاريع ذات قيمة مضافة للاقتصاد الأردني.
وأضاف خلال لقائه، مستثمرين وأصحاب مشاريع صناعية في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق، بحضور رئيس غرفة تجارة المفرق خيرو المشاقبة، أن أهمية المحافظة لإضافة قيمة اقتصادية تنبع أيضا من إقامة صناعات متطورة في ظل وجود منطقة صناعية توفر تسهيلات وبنية تحتية ملائمة، مبينا أن ذلك يساعد في بناء صناعات استراتيجية تخدم الاقتصاد الأردني والمجتمع المحلي، وتزيد من نسب تشغيل أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.
وبيّن الكايد، أن برامج المؤسسة تهدف إلى تقديم الدعم للمشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة، خاصة المشاريع الصناعية المصدرة للمنتجات الأردنية من خلال برنامج "تصديرك على حسابنا" الذي يقدم دعما لنصف مصاريف شحن صادرات المملكة الصناعية والزراعية.
وقال محافظ المفرق سلمان النجادا، إن الحكومة تسعى إلى التواصل مع المستثمرين والصناعيين والاطلاع على مشاكلهم على أرض الواقع وبما يساعد في تسهيل الإجراءات ودعم الاستثمارات.
وأشارت مديرة منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق ليزا الدغمي، إلى أن هذا اللقاء يؤكد أن جميع مؤسسات الدولة تعمل كفريق واحد للنهوض بالواقع الاقتصادي وتوفير مختلف وسائل الدعم للصناعات والاستثمارات في جميع مناطق المملكة.
وتخلل اللقاء، عرض تقديمي عن برامج المؤسسة لدعم المشاريع ماليا وفنيا قدمته ديما التيتي، كما قدم مستثمرون في المحافظة جملة من المقترحات، وجرى الرد على استفساراتهم الخاصة بعمل المؤسسة خاصة في ظل تحديث القوانين الاقتصادية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وفي نهاية اللقاء، زار الكايد مصنع "أرابيلا" لسحب الألمنيوم في منطقة المفرق التنموية، والذي يعتمد على إعادة تدوير الألمنيوم وصهره، وأحد المستفيدين من برامج الدعم التي قدمتها المؤسسة، كما زار مقر إدارة شركة "الخير " للدواجن. (بترا)

04-آب-2022 12:52 م

نبذة عن الكاتب